100

 ملتقى لجودة التعليم العالي ينظمه المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي بهيئة تقويم التعليم الأحد المقبل

03/05/2018

يتم من خلاله منح شهادات الاعتماد لعدد من المؤسسات التعليمية والبرامج الأكاديمية

ملتقى لجودة التعليم العالي ينظمه المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي  بهيئة تقويم التعليم الأحد المقبل

تنظم هيئة تقويم التعليم ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي يوم الأحد المقبل 20 شعبان 1439هـ الموافق 6 مايو 2018م (ملتقى الجودة في التعليم العالي)، وذلك بقاعة مركز(ابيكس) للمؤتمرات بمركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية بالرياض .

ويحظى الملتقى بحضور مميز من  أصحاب المعالي مدراء الجامعات، وعدد من مسؤولي هيئات ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول العربية، ومن قطاع الاعمال ومؤسسات المجتمع المدني والهيئات العلمية ومن المهتمين والمتخصصين من المملكة العربية السعودية .إضافة إلى متحدثين دوليين من شبكات وهيئات الجودة المرموقة دولياً.

 كما سيتم على هامش الملتقى الإعلان عن المؤسسات التعليمية والبرامج الأكاديمية التي حصلت على الاعتماد المؤسسي والبرامجي من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي خلال الدورات (السادسة والسابعة) . وتوزيع شهادات الاعتماد على ممثلي المؤسسات التعليمية الحاصلة عليه، تتويجاً لجهودها بعد أن حققت مستوى مناسبا من الأداء وفق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي الخاصة بالمركز.

وبهذه المناسبة بارك المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي الاستاذ الدكتور أحمد بن يحيى الجبيلي، للمؤسسات التعليمية الحاصلة على الاعتماد الأكاديمي بشقيه المؤسسي والبرامجي، منوهاً سعادته بزيادة اهتمام الجامعات والكليات الحكومية والأهلية بتطبيق معايير الجودة والتي تنعكس بعد توفيق الله على مخرجات تلك المؤسسات التعليمية ولتخريج جيل من الطلبة على مستوى عال من التميز والإبداع. مبيناً أن مجموع ما منحه المركز من شهادات اعتمادات بشقيها البرامجي والمؤسسي وصل الى 148 شهادة اعتماد.

موضحا أن قيمة الاعتماد تتمثل في شمولها لجميع جوانب العمل الإداري الأكاديمي والتعليمي والبحثي بما يحقق الاستثمار الأمثل للموارد المالية والبشرية للمؤسسة والحصول على أفضل أداء اكاديمي. مؤكداً أنه خطوة في طريق طويل من التطوير والتحسين المستمر .

وأضاف سعادته بأن الاعتماد المشروط يشير الى وجود بعض الجوانب التي لازالت بحاجة الى توجيه الاهتمام والعناية من المؤسسة التعليمية؛ حتى تحقق مستوى الاعتماد الكامل ، وأوضح أن المركز يقوم بمتابعة أدائها دوريا للتأكد من استيفائها وتغلبها على هذه الجوانب ولضمان الجودة في أدائها ومخرجاتها ، ويمثل ذلك أحد الأدوار والمهام التطويرية تجاه المؤسسات التعليمية وبرامجها .

مشيراً إلى أن المركز تلقى مجموعة كبيرة من طلبات الاعتماد من الجامعات والبرامج وأنه قد تم بالفعل قبول عدد كبير منها وتمت الموافقة عليها من قبل المركز وهي في طور تأهيلها للحصول على الاعتماد الأكاديمي.