100

 وفد من المركز يحضر المؤتمر السنوي الذي ينظمه مجلس اعتماد التعليم العالي (CHEA)

30/01/2019

يحضر وفد من المركز المؤتمر السنوي الذي ينظمه مجلس اعتماد التعليم العالي (CHEA) ⁦‬⁩ تحت عنوان الاعتماد: القيم المستمرة والتوقعات الناشئة، والمقام بالعاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة من 28 حتى31 يناير الجاري.
‏ضم الوفد كلًا من سعادة نائب المدير التنفيذي للاعتماد المؤسسي الدكتور صالح الغامدي، وسعادة نائب المدير التنفيذي للاعتماد البرامجي الدكتور محمد الفهيد، والمستشار بالمركز والمشرف على وحدة التخصصات الصحية الدكتور أحمد أبو شايقة، ومدير إدارة الاتصال والعلاقات العامة والإعلام الأستاذ أمين العسيري.
يناقش المؤتمر الذي يحرص على حضوره عدد من مسئولي الجامعات السعودية، تعزيز مفهوم الاعتماد، وضمان الجودة في التعليم العالي، ودور الاعتماد في تطوير وتحسين أداء الهيئات التدريسية، وزيادة كفاءة خريجي مؤسسات التعليم العالي، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه ضمان الجودة في دول العالم.
‏كما يتناول المؤتمر خلال جلساته عددًا من الموضوعات حول الاعتماد القيم الواضحة والتوقعات الحديثة، والذكاء الاصطناعي، التعلم التقني والواقع الافتراضي، تنمية الكفاءات وقياسها، وممارسات الاعتماد البرمجي، وطرق جديدة لمراجعة الجودة، ومؤشرات تعلم الطلاب والابتكار.
‏ويأتي حرص المركز على حضور هذا النوع من المؤتمرات نظرًا لأهميتها على مستوى العالم فيما يتعلق بتطبيق الجودة بالجامعات، في إطار التعريف ببرامج المركز وجهوده في مجالات الجودة، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات العالمية المرموقة في هذا المجال