100

 زيارة المراجعون الخارجيون بالمركز لكلية الجبيل الجامعية، وجامعة الملك سعود

03/03/2019


بدأ فريق المراجعين الخارجيين والذي يشرف عليه المركز أمس الأحد 26جمادى الآخرة الموافق 3 مارس زيارته الميدانية لكلية الجبيل الجامعية التابعة للهيئة الملكية للجبيل وينبع بمدينة الجبيل الصناعية؛ وذلك للوقوف على مدى اكتمال خطوات الكلية للحصول على الاعتماد المؤسسي.
تستمر الزيارة خمسة أيام، وستشمل جولة ميدانية لأعضاء الفريق داخل مقر الكلية بهدف الاطلاع على الإمكانات والتجهيزات الأكاديمية والتعليمية، كما ستتضمن الزيارة اللقاء بكل من مدير الكلية، ووكلاء وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، وكذلك الطلاب والطالبات.
كما سيتخلل الزيارة اطلاع وفد المراجعين على تقرير الدراسة الذاتية للكلية فيما يتعلق بالاعتماد المؤسسي؛ وذلك للخروج بالتوصيات الهادفة إلى تطوير مسيرة العمل بالكلية تمهيدًا لإمكانية حصولها على الاعتماد المؤسسي. 
وفي السياق ذاته قام فريق من المراجعين الخارجيين بزيارة ميدانية لجامعة الملك سعود بمدينة الرياض وذلك يوم الجمعة 17 جمادى الآخرة الموافق 22 فبراير؛ بهدف الوقوف على استعداد برنامج اللغة العربية لاستكمال خطوات الحصول على الاعتماد البرامجي.
كما أنهى فريق آخر من المراجعين الخارجيين زيارته الميدانية لجامعة الملك سعود؛ والتي هدفت إلى دراسة وضع برنامج التكنولوجيا الطبية الحيوية للحصول على الاعتماد البرامجي، وذلك يوم الجمعة 24 جمادى الآخرة الموافق 1 مارس.
وخلال الزيارتان اطلع الفريقان على الإمكانات والتجهيزات الأكاديمية والتعليمية لهذه البرامج؛ وذلك للحصول على صورة دقيقة عن سير العمل والمعايير التي تسير عليها البرامج، ومدى التزامها بمعايير المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي وبالتالي معرفة مدى إمكانية حصول هذه البرامج على شهادة الاعتماد، وذلك وفقًا لدرجة التزام البرنامج بالمعايير المعتمدة.